أوضجت وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية خطوات التسجيل في طاقات حافز، حيث يعد البرنامج من أبرز المبادرات الوطنية بالمملكة، و الذي يهدف إلى دعم الباحثين من خلال تقديم مساعدات مالية و دورات تدريبية متخصصة تؤهلهم لسوق العمل.
التسجيل في طاقات حافز
أتاحت وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية إمكانية التسجيل في طاقات حافز، و ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:
- أدخل على الموقع الرسمي لطاقات.
- سجل الدخول إلى حافز نفاذ.
- ستصلك رسالة نصية تحتوي على رمز التفعيل.
- اكتب رمز التفعيل في الخانة المخصصة لذلك.
- اكتب المعلومات الشخصية الأخرى المطلوبة، و هي (العنوان – المؤهلات الدراسية – الخبرات العملية).
- يمكنك الآن التقديم على برنامج حافز.
شروط التقديم في طاقات حافز
يستطيع الباحث التسجيل في طاقات حافز بعد توافر عدد من الشروط و الضوابط، و هي تتمثل في الآتي:
- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
- أن يكون صاحب الطلب مقيم داخل المملكة العربية السعودية إقامة دائمة.
- أن يتراوح عمر المتقدمين ما بين 20 و 35 عامًا.
- أن يكون المتقدم قادرًا على العمل.
- ألا يكون المتقدم موظفًا في أي قطاع حكومي أو خاص.
- ألا يكون المتقدم قد حصل على تقاعد من أي جهة.
- ألا يمتلك المتقدم سجلًا تجاريًا.
- أن يقل دخل المتقدم عن 2000 ريال سعودي.
الاستعلام عن أهلية حافز
أعلنت وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية خطوات الاستعلام عن أهلية حافز إلكترونيًا، وذلك كم خلال اتباع الخطوات التالية:
- الدخول على الموقع الرسمي لطاقات.
- سجل الدخول على الموقع باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
- سيتم إرسال رمز التحقق عبر رقم هاتفك المحمول.
- ادخل رمز التحقق في المكان المخصص.
- انقر على منصة الخدمات.
- اختر خدمة الاستعلام.
- اضغط على برنامج حافز.
- اكتب المعلومات والبيانات المطلوبة منك بشكل دقيق.
- اضغط على إيقونة “استعلام”.
- ستظهر نتيجة الأهلية الخاصة بك سواء بالقبول أو الرفض.
خدمة عملاء منصة طاقات
لمن يرغب في التحدث مع خدمة عملاء طاقات يوجد عدة طرق، و هي كالتالي:
- رقم خدمة العملاء طاقات السعودية الموحد للاستعلام مجانًا: 8001222030.
- رقم واتساب خدمة عملاء طاقات المجاني: 966920020301.