أوضجت وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية خطوات التسجيل في طاقات حافز، حيث يعد البرنامج من أبرز المبادرات الوطنية بالمملكة، و الذي يهدف إلى دعم الباحثين من خلال تقديم مساعدات مالية و دورات تدريبية متخصصة تؤهلهم لسوق العمل.

التسجيل في طاقات حافز

أتاحت وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية إمكانية التسجيل في طاقات حافز، و ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أدخل على الموقع الرسمي لطاقات.
  2. سجل الدخول إلى حافز نفاذ.
  3. ستصلك رسالة نصية تحتوي على رمز التفعيل.
  4. اكتب رمز التفعيل في الخانة المخصصة لذلك.
  5. اكتب المعلومات الشخصية الأخرى المطلوبة، و هي (العنوان – المؤهلات الدراسية – الخبرات العملية).
  6.  يمكنك  الآن التقديم على برنامج حافز.

شروط التقديم في طاقات حافز

يستطيع الباحث التسجيل في طاقات حافز بعد توافر عدد من الشروط و الضوابط، و هي تتمثل في الآتي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يكون صاحب الطلب مقيم داخل المملكة العربية السعودية إقامة دائمة.
  •  أن يتراوح عمر المتقدمين ما بين 20 و 35 عامًا.
  • أن يكون المتقدم قادرًا على العمل.
  • ألا يكون المتقدم موظفًا في أي قطاع حكومي أو خاص.
  • ألا يكون المتقدم قد حصل على تقاعد من أي جهة.
  • ألا يمتلك المتقدم سجلًا تجاريًا.
  • أن يقل دخل المتقدم عن 2000 ريال سعودي.

الاستعلام عن أهلية حافز

أعلنت وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية خطوات الاستعلام عن أهلية حافز إلكترونيًا، وذلك كم خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على الموقع الرسمي لطاقات.
  2. سجل الدخول على الموقع باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  3. سيتم إرسال رمز التحقق عبر رقم هاتفك المحمول.
  4. ادخل رمز التحقق في المكان المخصص.
  5. انقر على منصة الخدمات.
  6. اختر خدمة الاستعلام.
  7. اضغط على برنامج حافز.
  8. اكتب المعلومات والبيانات المطلوبة منك بشكل دقيق.
  9. اضغط على إيقونة “استعلام”.
  10. ستظهر نتيجة الأهلية الخاصة بك سواء بالقبول أو الرفض.

خدمة عملاء منصة طاقات

لمن يرغب في التحدث مع خدمة عملاء طاقات يوجد عدة طرق، و هي كالتالي:

  • رقم خدمة العملاء طاقات السعودية الموحد للاستعلام مجانًا: 8001222030.
  • رقم واتساب خدمة عملاء طاقات المجاني: 966920020301.

شاركها.